Getting My التفاوض على الراتب في الامارات To Work

Wiki Article



عندما تُسأل عن توقعات راتبك ، أكد على القيمة التي يمكنك تقديمها للمؤسسة.

الرئيسية / / مقالات وإرشادات / المقابلة / أسئلة وأجوبة المقابلة

حافظ على موقف مستقيم وقم بملامسة أنفاس عميقة للشعور بالهدوء والثقة. استخدم اتصال العين، وحاول تجنب تجاهل أو تقليل شأن الطرف الآخر.

عندما تقدّم بطلب الراتب، قم بتحديد راتب مبدئي أعلى قليلاً من المبلغ الذي تتوقعه. يمكنك استخدام هذه الزيادة كمجال للتفاوض والتوصل إلى اتفاق نهائي.

كيفية التفاوض على الراتب في المقابلة الشخصية ، يجب على كل شخص مُقبل على إجراء مقابلة توظيف أو الالتحاق بعمل جديد أن يفهم بشكل كامل أساسيات وشروط التفاوض على الراتب؛ فتجد أن الكثير من الأشخاص الذين يجهلون هذه الأساسيات يُفوّتون على أنفسهم الفرصة في الحصول على الراتب المستحق والمتوافق مع مهاراتهم وإمكانياتهم الخاصة.

خريطة الموقع

تعد كتابة خطاب التفاوض على الراتب عملية صعبة وحساسة، وبالتالي، من أجل عمل نسخة ممتازة، يُطلب منك قراءة نموذج الرسالة المذكورة أدناه، حتى يكون لديك فهم أفضل لها:

حاول أن تدعم أفكارك بأمثلة حية من أرض الواقع مع مراعاة أن تكون الإجابات على هيئة نقاط واضحة.

لو كنت تعمل في مجال المبيعات، قد تريد التحدث عن كيفية حصولك على الصفقة الكبيرة.

لكن لا تكن يائسا. أظهر دوما انك متحمس حول العمل وابق إيجابيا حتى إن كان العرض الأساسي مخالفا لتوقعاتك. أظهر لهم أنك راغب بالعمل ببدئك بالمفاوضات بعبارات إيجابية مثل، "أنا متحمس للعمل مع فريقكم" أو "أنا متشوق للبدء بالعمل وأعرف أنني سأكون مساهمة إضافية جيدة للشركة."

حقيقة أن مقالات ذات صلة لديك استعدادًا لتولي مشاريع معقدة تتوافق تمامًا مع نقاط قوتك وشغفك ستؤثر بشكل كبير على راتبك المتوقع.

الراتب الأساسي الذي تحصل عليه من وظيفتك ليس كل شيئ؛ بل يوجد عدد كبير من البدائل الأخرى التي يمكنك التفاوض عليها أيضًا؛ وعلى سبيل المثال إذا كان الراتب المقترح أقل قليلًا مما تتوقع وسوف تقبل به؛ فيمكنك أن تبدأ في التفاوض على بعض الامتيازات الأخرى إلى جانب الراتب مثل التأمين الصحي لك ولأسرتك، وبدلات التنقل، وحضور المؤتمرات والدورات والندوات، والحصول على عضويات في بعض الأندية وتذاكر سفر سنوية وهكذا.

بوسعك القول أنك تريد العمل لشركة رائدة في مجال الاتصالات (على سبيل المثال) وأن شهادتك الجامعية في مجال الرياضيات تعطيك خلفية مناسبة للوظيفة. كما اذكر ما الذي تستطيع أن تضيفه للشركة.

عمل بحث شامل يتطلب ركيزة قوية يستند عليها البحث من مصدر موثوق منه لإحضار المعلومات الصحيحة التي تخص مكان العمل. هذا المصدر متمثل في الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة. 

Report this wiki page